نبذة عن شركة اوتوديسك Autodesk




 النوع : شركة عامة ..
تاريخ التأسيس : 1982 م ..

المؤسس : John Walker
المقر الرئيسي : سان رافايل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
الموقع الإلكتروني : http://www.autodesk.com/

attachment
جون ووكر (ولد عام 1950) و هو مبرمج كمبيوتر ، المؤسس المشارك لل تصميم بمساعدة الكمبيوتر ومؤلف برامج شركة أوتوديسك.
في عام 1982، ووكر و 12 مبرمجين آخرين قامو بجمع 59000 $ لبدء أوتوديسك، وبدأ العمل على عدة تطبيقات الحاسب الآلي. وكان أوتوكاد أول برنامج يكتمل ، و قامو بتطبيق البرمجيات لتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) والصياغة. أوتوكاد التي كانت قد بدأت الحياة كما InteractCAD كتبها مبرمج مايكل ريدل بلغة الملكية؛ ووكر وريدل أعاد كتابة البرنامج، وكان اتفاق تقاسم الأرباح عن أي منتج مشتق من InteractCAD. دفع ووكر في وقت لاحق لريدل 10 ملايين دولار أمريكي لجميع الحقوق.

وبحلول منتصف عام 1986، كانت الشركة قد نمت إلى 255 موظف مع مبيعات سنوية تبلغ أكثر من 40 مليون دولار. في تلك السنة، استقال ووكر ورئيس الشركة، واستمر في العمل كمبرمج عادي . وفي عام 1989 ألف ووكر كتاب ملف أوتوديسك نشرت، ويصف تجاربه في أوتوديسك، التي تدور حول وثائق داخلية من الشركة.
انتقل إلى وكر سويسرا في عام 1991. وبحلول عام 1994، عندما استقال من الشركة، وكان سادس أكبر شركة برمجيات الكمبيوتر الشخصي في العالم، في المقام الأول من مبيعات أوتوكاد. تملكها ووكر نحو 45 مليون دولار من الأسهم في أوتوديسك في ذلك الوقت. 


شركة أوتوديسك هي شركة برمجيات أمريكية تعمل على إنتاج الحلول التقنية للتصميم باستخدام الحاسب، أسسها جون ووكر عام 1982 م.
أوتوديسك شركة برامج التي تركز على تصميم 3D للبرمجيات للاستخدام في الهندسة المعمارية، والهندسة، والبناء، والتصنيع، و وسائل الإعلام والترفيه و الصناعات.
تأسست الشركة في عام 1982 من قبل جون ووكر ، التي شاركت في إعداد النسخة الأولى من الشركة الرائدة CAD برنامج المنتج أوتوكاد ، و 12 شخصا آخرين. وقد استخدمت أوتوديسك البرمجيات في تصميم كل شيء من تمثال نيويورك الحرية إلى السيارات الكهربائية . ويقع المقر الرئيسي أوتوديسك في سان رافائيل، كاليفورنيا أوتوديسك هي المركز 25 في شركة فاست ضمن لائحة "50 الشركات الأكثر ابتكارا في العالم". وغالبا ما ينظر إلى الشركة على أنها الريادة للاقتصاد الأوسع نطاقا لأنه يتم استخدام البرنامج في العديد من مشاريع البناء العالمية الكبرى وعلى تصنيع منتجات جديدة.

صممت أوتوديسك أوتوكاد و أصبح يتطور الآن ضمن مجموعة واسعة من البرمجيات للتصميم والهندسة والترفيه، فضلا عن خط من البرمجيات للمستهلكين، بما في ذلك كراسة الرسم Homestyler، و Pixlr . الشركة تجعل الإصدارات التربوية من البرامج الخاصة بها متاحة مجانا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس المؤهلين من خلال التعليم المجتمعي .

أوتوديسك تستخدم النماذج الرقمية و البرمجيات، بما في ذلك أوتوديسك جناح الصناعة التحويلية للتصور، و المحاكاة، وتحليل الأداء في العالم الحقيقي باستخدام النموذج الرقمي خلال عملية التصميم.

توفر أوتوديسك أيضا إنشاء الوسائط الرقمية وبرامج إدارة للسينما وتأثيرات بصرية تلفزيونية، درجات اللون، والتحرير، فضلا عن الرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب من تصور وتصميم. وقد استخدمت وسائل الإعلام برمجيات أوتوديسك لبناء المشاهد و قد حصلت على جائزة أفضل مؤثرات بصرية الفائزة على مدى السنوات ال 16 الماضية.

وقد أعلنت الشركة عن خطط لانتقال معظم البرامج الخاصة بها إلى الخدمات السحابية على مدى السنوات الثلاث القادمة. في عام 2011، حصلت أوتوديسك على مؤشر داو جونز للاستدامة العالمية للسنة الرابعة على التوالي. وفي العام نفسه رشح Glassdoor . com أوتوديسك المدرجة باعتبارها واحدة من أفضل 25 شركة لتحقيق التوازن بين العمل والحياة . 

1 التعليقات:

إضغط هنا لـ التعليقات
Unknown
المدير
17 أبريل 2022 في 6:42 ص ×

نبذة عن شركة اوتوديسك Autodesk ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download Now

>>>>> Download Full

نبذة عن شركة اوتوديسك Autodesk ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download LINK

>>>>> Download Now

نبذة عن شركة اوتوديسك Autodesk ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download Full

>>>>> Download LINK PU

مدونة عرب ويبUnknownwww.ar1web.com
رد
avatar
شكرا لك ولمرورك