اهم برامج شركة اوتوديسك





 أولا برنامج اوتوكاد  AOTUCAD:

اتوكاد AutoCAD هو برنامج تصميم باستخدام الحاسب لتصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد أصدرته الشركة الأميركية أوتوديسك Autodesk.صدرت أول نسخة منه عام 1980 تحت اسم منتج كاد CAD التي تعني التصميم بمعونة الحاسب Computer-aided design (إن جاز التعبير). 

يستخدم في أي من مجالات التصميم هندسة المدنية، العمارة، الهندسة الميكانيكية، والتصميم الداخلي، يستخدم لإنشاء كافة تصاميم المشاريع ومشاهدتها كما تكون في الحقيقة، يمكن من خلال ملحقاته كبرنامج الإخراج Render اجراء بعض التجارب على التصميم مثل اختيار الالوان والاضواء ومعاينة المساحات في المجال المعماري، أيضا يمكن لبعض ملحقاته عمل التصميمات الميكانيكية واجراء بعض الاختبارات عليها.يستخدم برنامج الأوتوكاد اللاحقة dwg المشتقة من كلمة Drawings التي تعني رسومات ويستطيع تبادل الملفات مع برامج التصميم الآخرى كـ Bentley AutoPLANT و COADE CADWORX ويمكن تصدير ملفاته إلى برنامج 3D studio max ثري ستديو ماكس لإخراجها بواسطة هذا الأخير. ويعتمد أيضا تنسيق dxf لتبادل الملفات مع البرامج الآخرى. يحتوي الأوتوكاد على لغة البرمجة أوتوليسب AutoLISP كما Visual LISP, VBA,.NET و ObjectARX. 

وهذه الأخيرة هي ++C كما يستطيع مستخدم الأوتوكاد إضافة برامج ملحقة باللغات آنفة الذكر. كما تصدر الشركة المصنعة نسخا اختصاصية مثل الأوتوكاد المعماري Autodesk Architectural Desktop و AutoCAD Electrical للهندسة الكهربائية. كما أيضا لكافة الاختصاصات AutoCAD-based applications... يعمل الأوتوكاد في ظل الويندوز كما الماكينتوش واليونكس. ومع التطور تم تصنيف الأتوكاد على عدة اقسام مساعده أو منفصله فمثلا تم طرح اتوكاد للعماره واخر للهندسه الميكانيه والهندسه الكهربائيه لكن معظم العاملين على هذا البرنامج يفضل النسخه الحره بدون تصنيف فمثلا يوجد نسخة Autocad 2008 كما يوجد نسخة Autocad mechanical حسب حاجة المستخدم لهذا البرنامج.

فيديو عن البرنامج



تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS

 ثانيا:  Autodesk Inventor 

بيئات العمل :
للبرنامج بيئات عمل متعددة تضمن سهولة العمل عليه، بحيث تجمع كل بيئة عمل الأدوات المطلوبة لإنجاز المهام الخاصة بها دون غيرها، وقد يحدث بعض التداخل أحيانا فيما بينها مما يضمن تكاملية أجزاء البرنامج وعناصره كنظام متكامل للتصميمات الميكانيكية، وفيما يلي يمكن سرد بعض من أشهر بيئات العمل:
الرسم التخطيطي
تصميم الأجزاء
الوضع القياسي
وضع أعمال الألواح المعدنية
تجميع الأجزاء
الوضع القياسي
وضع اللحام
الرسومات الهندسية
عرض الفك والتركيب
الإستديو
المحاكاة الديناميكية
تصميم شبكات المواسير
تصميم تمديدات الكابلات 

فيديو عن البرنامج





تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS

ثالثا برنامج مايا MAYA 3D

مايا (بالإنجليزية: Maya) هي حزمة برمجية لإنشاء الرسوميات والنمذجة ثلاثية الأبعاد تم تطويرها في الأصل من قبل شركة أنظمة ألياس، لكنه الآن مملوك من قبل أوتوديسك كجزء من قسم الوسائط والترفيه. إمتلكت أوتوديسك مايا في أكتوبر 2005 بعد شرائها لألياس. مايا يستخدم في صناعة السينما والتلفاز، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو والتصميم المعماري.
يعتمد البرنامج على محرك تصيير خاص به إضافة لمينتال راي.
تمت إعادة برمجة وجهات البرنامج كلياً في الأصدار 2012 بأستخدام مكتبة كيوت من نوكيا.
في عام 2003، فاز مايا بجائزة الأوسكار للإنجاز العلمي والتقني.

أقسام البرنامج:

التحريك (Animation)
معظم أدوات التحريك الأجسام والشخصيات تندرج بشكل افتراضي ضمن هذا القسم.  يوفر هذا القسم أيضاً أدوات بناء هياكل حركة للشخصيات وربطها فيما بينها.
المضلعات (Polygons)
يشمل أدوات بناء وتعديل المضلعات.
السطوح (Surfaces)
يختص هذا القسم برسم المنحنيات والسطوح الفراغية من نوع نيربز (NURBS).
الديناميكا (Dynamics)
هذا القسم يحوي أنظمة المحاكاة الفيزيائة التي يقوم البرنامج من خلالها بحساب حركة الجسيمات بناءً على نماذج فيزيائية ورياضية معرفة مسبقاً. أهم أنظمة المحاكاة في هذا القسم هي:
نظام لمحاكاة السوائل. يتميز بأنه عام وقادر على محاكاة الغازات. تمت إضافته في الاصدار 4.5.
نظام لمحاكاة الأقمشة والملابس. تم استبداله في الاصدارات الحديثة بنظام جديد إن كلوث (nCloth).
نظام لمحاكاة الأجسام الصلدة والمرنة.
التصيير (Rendering)
في هذا القسم يتم تحديد المظلالات والتحكم بخصائص محرك التصيير.
إن دايناميكس (nDynamics)
في الاصدارات الحديثة تم تجميع أدوات الجيل الجديد من أنظمة المحاكاة الفيزيائية في هذا القسم. أهم الأنظمة التي تندرج تحت هذا القسم هي:
إن بارتيكلز (nParticles): نظام عام لمحاكاة الجزيئات.
إن كلوث (nCloth): نظام جديد لمحاكاة الأقمشة.


فيديُو للبرنآمج :



تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS


رابعا برنامج  3Ds MAX:

ثري دي إس ماكس (الإنجليزية: 3ds max، سابقاً: 3D Studio Max) هو برنامج برنامج نمذجة (تصميم) modeling وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية البعد، من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk، ويستخدم في أعمال عرض التصميمات، للألعاب، للأفلام وللأعمال التلفزيونية.

الكائنات التي يمكن إنشاؤها في البرنامج :

الكائنات الهندسية (ثلاثية البعد) مثل الكائنات الأساسية كالمكعب والكرة والهرم، أو الكائنات المتقدمة كالكائنات المنطقية (البوليانية) وأنظمة الجزيئات وغيرها.
الأشكـال (ثنائية البعد) وهي عبارة خطوط أو منحنيات مثل المستطيل أو الدائرة، وتكون هذه الأشكال في الفضاء الثنائي البعد، أو ثلاثي البعد مثل شكل اللولب.
الإضـاءة وهناك أنواع متعددة بما يشابه ما هو موجود في العالم الواقعي، تزيد الإضاءة من واقعية المشهد أو التصميم.
الكـاميرات كائن الكاميرا يقدم رؤية للمشهد، ما يميز الكاميرا عن منافذ الرؤية هو أن لها خصائص الكاميرات الحقيقية، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل حركتها مثل أي كائن آخر.
المُسـاعِدات وهي كائنات تساعد في تركيب وترابط المشهد، تساعدك مثلاً في التحكم في مكان وقياس وتحريك الكائنات المكونة للمشهد.
المؤثرات المحيطية التي تُحدِث تأثيرات معينة على الفضاء المحيط بالكائنات الأخرى، بعض هذه المؤثرات أعدت خصيصاً للعمل من كائنات أنظمة الجزيئات. من أمثلتها: مؤثر الرياح، مؤثر المحرك، مؤثر الجاذبية.
الأنظمـة تجمع كائنات ومتحكمات لتكوين كائن مرتبط به سلوك معين. من أمثلتها نظام ضوء الشمس، الذي يحاكي تأثير ضوء شمس النهار على كائنات المشهد.

فيديُو للبرنآمج :

 



تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS

خامسا : برنامجcivil 3d

البرنامج هو تصميم الهندسة المدنية والحل للوثائق التي تؤيد معلومات عن البناء سير  العمل بالنمذجة. باستخدام هذا البرنامج ، يمكن للمهنيين فهم البنية التحتية أفضل لأداء المشروع، والحفاظ على البيانات والعمليات أكثر اتساقا، والاستجابة بشكل أسرع للتغيير.

فيديو للبرنامج 
 


تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS


سادسا برنامج Mechanical desk top

وهو تصميم الآلات الميكانيكية وصياغتها، وهو يشمل جميع وظائف أوتوكاد، و واحدة من أبرز 2D CAD الميكانيكية ضمن تطبيقات تصميم البرمجيات في العالم،  بالإضافة إلى مكتبات لقطع الغيار والأدوات المستندة إلى المعايير لأتمام المهام المشتركة وتسريع عملية التصميم الميكانيكي.


فيديُو للبرنآمج :

 


تحميل البرنامج:
http://adf.ly/1D4tsS

1 التعليقات:

إضغط هنا لـ التعليقات
غير معرف
المدير
17 أبريل 2022 في 6:42 ص ×

اهم برامج شركة اوتوديسك ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download Now

>>>>> Download Full

اهم برامج شركة اوتوديسك ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download LINK

>>>>> Download Now

اهم برامج شركة اوتوديسك ~ مركز Omega للجرافيك >>>>> Download Full

>>>>> Download LINK sK

مدونة عرب ويبغير معرفwww.ar1web.com
رد
avatar
شكرا لك ولمرورك